أعلنت السلطات القطر ية، السبت، منع رباعي منتخب اليد العسكري كريم هنداوي وأحمد الأحمرومحمد ممدوح هاشم وإبراهيم المصري، من دخول أراضيها لمدة سنتين، وذلك بعد مشاركتهم مع المنتخب المصري ضد قطر في نهائى البطولة العسكرية، والتى تستضيفها كوريا الجنوبية حاليًا وحقق خلالها المنتخب المصرى الفوز 29/ 25.
وجاء قرار السلطات القطرية نظرًا لعدم أحقية اللاعبين في المشاركة مع منتخب عسكري آخر، حسب العقد الموقع بينهما، لكون الرباعي يشارك في دوري الوحدات القطري، وهو دوري خاص بأندية القوات المسلحة القطرية، ويحصلون على مبالغ ضخمة نظير مشاركتهم.
ونفى اللواء مجدي اللوزي، رئيس البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب العسكرية، وصول ما يفيد بقرار السلطات القطرية.
وفي نفس السياق، أكد خالد حمودة ، رئيس اتحاد اليد، أن اللاعبين الأربعة يشاركون في فريق الجيش القطري، وإذا كان هناك بند يمنعهم من المشاركة مع منتخب بلادهم العسكرى فهذا خطأ اللاعبين، والذي كان يجب توفيق أوضاعهم قبل المشاركة مع منتخب مصر، خصوصًا أنهم يحصلون على مبالغ مالية ضخمة نظير مشاركتهم في دورى الوحدات.
فيما نفى كريم هنداوى، لاعب المنتخب، وصول أي مخاطبات رسمية تمنعهم من دخول قطر، وقال: كل ما يتردد مجرد اجتهادات معتمدين على وجود بند يمنعنا من المشاركة مع أي منتخب عسكرى آخر، وتابع: سنبحث تعديل الوضع عقب عودتنا من كوريا، خصوصا أن المنتخب العسكرى المصرى الأولى بالانضمام له دوليا.