استقر المدير الفني للمنتخب البرازيلي "دونجا" على اسم النجم الكبير "ريكاردو كاكا"، ليحل محل الشاب "فيليب كوتينيو"، بعد تعرضه لإصابة في ساقه أثناء مشاركته في ديربي الميرسيسايد، الذي جمع ليفربول بجاره إيفرتون على ملعب "جوديسون بارك" أمس الأحد، وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان صانع ألعاب ميلان وريال مدريد السابق، قد عاد للظهور بألوان سحرة الماراكانا الشهر الماضي، بعد مشاركته في مباراتين وديتين ضد كوستاريكا والولايات المتحدة الأمريكية، ومع ذلك تم استبعاده من القائمة التي ستواجه تشيلي وفنزويلا في بداية المشوار المؤهل لمونديال روسيا 2018، قبل أن تأتي إصابة كوتينيو، التي أجبرت دونجا على إعادة صاحب الـ32 عامًا للسيليساو.

وسوف يبدأ المنتخب البرازيلي مشواره في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بمقابلة تشيلي في العاصمة سانتياجو يوم الخميس المُقبل، وبعد خمسة أيام، سيأتي موعد استضافة منتخب فنزويلا على ملعب ماراكانا.

الجدير بالذكر، أن كاكا لديه 29 هدفًا من مشاركته في 90 مباراة دولية مع منتخب بلاده، والأهم من ذلك أنه فاز مع البرازيل بكأس العالم 2002 على حساب المنتخب الألماني، في نهائي طوكيو الشهير الذي انتهى بثنائية الظاهرة رونالدو.