فجرت قناة سكاي سبورت البريطانية مفاجأة من العيار الثقيل بالإشارة إلى أن ريال مدريد هو المخطئ في صفقة ديفيد دي خيا وليس مانشستر يونايتد مؤكدتاً أن الريال تباطأ في تسجيل اللاعب رسمياً.

وبين المراسل والصحفي الإسباني لدى قناة سكاي سبورت بأن مانشستر يونايتد اتفق بشكل تام مع ريال مدريد حول صفقة دي خيا بحلول ظهر يوم أمس الاثنين، كما تم التوصل لاتفاق نهائي بخصوص جميع الأمور المالية المترتبة مع ادراج نافاس في الصفقة قبل 6 ساعات من اغلاق سوق الانتقالات بتوقيت إسبانيا.

وأكد الصحفي الاسباني لقناة سكاي سبورت أن ريال مدريد تباطأ وأخر ادراج الصفقة رسمياً حتى الدقيقة الأخيرة من أجل التلاعب بمانشستر يونايتد كونه لا يريد دفع 40 مليون يورو كمبلغ إجمالي نظير ضم دي خيا بما يشمل التخلي عن نافاس.

وتسبب تأخير ريال مدريد في أن الناديين أدرجا الصفقة بالدقيقة الأخيرة في موقع الفيفا للانتقالات ITMS لكن الوثائق الرسمية للصفقة تم ارسالها للرابطة الاسبانية بعد 28 دقيقة من اغلاق سوق الانتقالات لذلك تم رفض تسجيلها.

ووضعت سكاي سبورت احتمال آخر لتصرف ريال مدريد بهذا الشكل والذي يتعلق برغبتهم في الاعتماد على نافاس الموسم المقبل ثم التعاقد مع دي خيا دون مقابل مالي الموسم المقبل، مشيرةً في ذات الوقت إلى أن الريال كان يعلم بأنه لن يتمكن من ارسال الوثائق الرسمية للصفقة إلى الرابطة في الوقت المحدد.